تحميل تطبيق جوجل باي google pay للكمبيوتر والجوال مجانا

2.141

تنزيل تطبيق جوجل باي Google Pay للكمبيوتر والاندرويد apk والايفون اخر اصدار برابط مباشر حيث توفر محفظة جوجل باي طريقة سريعة للدفع على الإنترنت وفي المتاجر وغيرها مثل دفع الفواتير
للتنزيل
0/5 لا اصوات
الإصدار
2.141
بحجم
53 ميجا بايت

الإبلاغ عن هذا التطبيق

فيديو

وصف

باستخدام تطبيق جوجل باي Google Pay على هاتفك الذكي أو جهازك ، يمكنك الدفع مقابل جميع مشترياتك بشكل أسرع ومباشرة من هاتفك الخلوي باستخدام إمكانات NFC.

تحميل تطبيق جوجل باي
تحميل تطبيق جوجل باي

Google Pay عبارة عن نظام دفع عبر الإنترنت ومحفظة رقمية طورتها Google لتشغيل التطبيقات داخل التطبيق وإجراء عمليات شراء باستخدام جهاز محمول. يساعد التطبيق المستخدمين على إجراء عمليات الدفع باستخدام الأجهزة اللوحية أو الساعات أو باستخدام الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد فهيا بنا نتعرف على جوجل باي بالتفصيل .

نبذة عن برنامج الدفع عن طريق google pay

أيام النقد ، وحتى ما يسمى بالنقود البلاستيكية ، مُرقمة لأن أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول هي نظام اليوم. كانت شركة Apple أول من أعلن عن منصة Apple Pay الخاصة بها ، وسرعان ما اتبعت جوجل حذوها مع اندرويد باي ، والذي تمت إعادة تسميته بتطبيق Google Pay. أطلقت شركة سامسونج خدمة Samsung Pay لإظهار نيتها لدخول هذا القطاع.

أصبحت منصات الدفع عبر الهاتف المحمول هذه حقيقة واقعة بالفعل ، ويهدف اندرويد باي إلى التنافس مع الخدمات المذكورة أعلاه و تطبيق PayPal بالطبع. تكمن الفكرة في جعل الدفع مقابل مشترياتك أسرع وأكثر أمانًا وملاءمة من أي وقت مضى. وقد أظهر الوقت أن Google كانت على حق. المزيد والمزيد من الناس يدفعون من خلال منصته دون الحاجة إلى فتح محافظهم.

منصة الدفع الرسمية من Google جوجل باي هو تطبيق دفع رقمي مجاني تم إنتاجه رسميًا بواسطة Google LLC. يسمح لك تطبيق جوجل باي بربط أي بطاقة خصم أو ائتمان بهاتفك الذكي واستخدامه للدفع الفوري للخدمات المختلفة عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. توفر هذه الأداة المالية سهولة الاستخدام والراحة بالإضافة إلى سجلات الدفع المفصلة نسبيًا والفورية.

باستخدام تطبيق GPay ، يمكنك ضمان أن جميع التفاصيل الشخصية التي قدمتها مؤمنة ومشفرة قبل مشاركتها مع المتاجر. يمكن أن يكون بديلاً أسرع لـ Paypal و Venmo و Skrill و Payoneer.

تم إطلاق الخدمة سابقًا باسم اندرويد باي Android Pay ، كان اندرويد باي Android Pay خلفًا للقاعدة التي أنشأتها Google Wallet والتي تم إصدارها في عام 2011. وقد استخدمت تقنية Softcard التي يمتلكها مفكر استحوذت Google على العقار في فبراير 2015.

في وقت إطلاقها ، كانت الخدمة متوافقة مع 70٪ من أجهزة الاندرويد وتم قبولها لدى حوالي 700000 تاجر. بدءًا من 8 كانون الثاني (يناير) 2018 ، تم توحيد Android Pay ومحفظة Google في نظام دفع واحد ضمن خدمات المدفوعات الموحدة الجديدة من Google.

كانت Tez عبارة عن دفع لخدمة الهاتف المحمول أطلقته Google في الهند ، ولكن تمت إعادة تسميته لاحقًا باسم تطبيق Google Pay اعتبارًا من 28 أغسطس 2018. وقد تبنى Google Pay ميزات كل من Android Pay و Google Wallet باستخدام متجر النظير للنظير وخدمات الدفع عبر الإنترنت.

توفر الخدمة المعاد تسميتها واجهة برمجة تطبيقات جديدة تتيح للتجار إضافة خدمات الدفع إلى مواقع الويب والتطبيقات و Braintree و Google Assistant. الميزة الفريدة لهذه الخدمة هي أنها تتيح لمستخدميها الاستفادة من بطاقات الدفع المسجلة لديهم باستخدام تطبيق جوجل باي Google Play. بدءًا من مايو 2018 ، أضاف تطبيق Google دعمًا لتذاكر الأحداث وبطاقات الصعود على متن الطائرة.

جرب أيضا : تحميل تطبيق skrill محفظة سكريل مدفوعات سريع وآمن برابط مباشر

كيف يعمل تطبيق Google Pay ؟

يستخدم تطبيق Google Pay اتصال المجال القريب (NFC) لنقل معلومات البطاقة التي تسهل تحويل الأموال إلى تجار التجزئة. لقد استبدلت استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان ورقم التعريف الشخصي أو معاملة الشريط المغناطيسي في نقاط البيع (POS) ،

حيث تتيح لمستخدميها تحميل محفظة Google Pay الخاصة بهم. تطبيق جوجل باي مشابه للمدفوعات اللاتلامسية الموجودة بالفعل في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. يعمل التطبيق على المصادقة ذات العاملين.

تسمح الخدمة للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد بالاتصال لاسلكيًا بأنظمة نقاط البيع (POS) باستخدام هوائي NFC وأمن Android ومحاكاة البطاقة المستندة إلى المضيف. في معظم الأوقات ، يستفيد Google Pay من المصادقات المادية بما في ذلك معرف بصمة الإصبع إذا كان متاحًا.

على تلك الأجهزة ، التي لا تحتوي على معرف بصمة الإصبع ، يتم تنشيط تطبيق جوجل باي باستخدام رمز مرور. عندما يقوم المستخدم بالدفع في متجر ، لا يرسل التطبيق رقم بطاقة الخصم أو الائتمان مع الدفع.

بدلاً من ذلك ، سيتم إنشاء رقم حساب افتراضي يمثل معلومات حساب المستخدم وهذا النوع من الخدمة يحافظ على أمان معلومات مدفوعات العميل وخصوصية. تم تصميم النظام بحيث يرسل رمز الحماية لمرة واحدة بدلاً من البطاقة أو أي تفاصيل أخرى ذات صلة للمستخدم.

يتطلب تطبيق Google Pay من المستخدمين ضبط قفل الشاشة على هواتفهم الخاصة ، وعادةً لا يوجد حد للبطاقة. كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو إضافة بطاقات دفع إلى خدمات Google Pay إما عن طريق التقاط صورة للبطاقة أو عن طريق إدخال معلومات البطاقة يدويًا.

في نقطة البيع (POS) ، سيتعين على المستخدمين الاحتفاظ بأجهزتهم الأصلية في نظام POS ، وسيسمح النظام الذي يحتوي على مصادقة ذكية للنظام باكتشاف متى يعتبر الجهاز آمنًا (على سبيل المثال: إذا كان الجهاز غير مقفل في الدقائق الخمس الأخيرة) وتحدي إذا لزم الأمر لإلغاء قفل المعلومات.

كما يمكنك تجربة : تحميل برنامج ماي فوري myFawry للدفع الالكتروني اخر اصدار مجانا

مميزات تطبيق Google Pay

  • ادفع مباشرة من هاتفك في أي محطة نقاط بيع تحمل رمز الدفع اللاتلامسي.
  • إدارة جميع بطاقاتك المصرفية في تطبيق جوجل باي . أضف ما تريد.
  • قم بإجراء عمليات شراء داخل تطبيق جوجل باي أو عمليات شراء متكاملة بطريقة أسرع وأسهل بكثير.
  • تطبيق جوجل باي هو نظام دفع آمن تمامًا يمنحك مكافآت ومكافآت على مشترياتك.
  • سجل جميع الإيصالات وإثباتات الدفع في مكان واحد.
  • يمكن للمستخدمين استخدام معرف هواتفهم أو ماسح بصمات الأصابع لتأمين تطبيقات الدفع.
  • يوفر تطبيق Google Pay دعمًا للغات الإنجليزية ، والهندية ، والكانادية ، والبنغالية ، والتاميلية ، والغوجاراتية ، والماراثية ، والتيلجو.
  • سيحصل المستخدمون على عروض على عدد من مخططات استرداد النقود لدفع الفواتير وتحويل الأموال.
  • ستساعد ميزة Tez Shielding Security في اكتشاف الاحتيال والتحقق من هوية المستخدم ومنع القرصنة.
  • يمكن للمستخدمين تتبع الأموال التي كسبوها من Google في قسم المكافآت.
  • إذا أحال المستخدم تطبيق Google Pay إلى صديقه / صديقته ، فيحق له الحصول على استرداد نقدي .
  • احصل على معاملة واحدة عبر تطبيق Google Pay .
  • يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لتحويل الأموال لأكثر من 10 مرات في اليوم.

وإذا كنت تتساءل عن مزايا هذه الخدمة على منافسيها الرئيسيين ، فإن أحدهم واضح تمامًا. أثناء استخدام Apple Pay و Samsung Pay ، يجب أن يكون لديك جهاز خاص بعلامة تجارية معينة ، حيث تعمل هذه المنصة على أي جهاز يعمل بنظام الاندرويد .

ما هي المتاجر والمصارف التي يتوافق معها Google Pay؟

هذا هو بالضبط أحد عيوب هذه الخدمة مقارنة بالأنظمة الأخرى المماثلة: فهي لا تعمل مع جميع المؤسسات. تتضمن القائمة بالفعل العديد من البنوك الكبرى والبنوك عبر الإنترنت ، بما في ذلك BBVA و Bankinter و N26 و Openbank و EVO و Revolut و kutxabank ، من بين آخرين. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الشركات الكبيرة المفقودة التي لا تزال ليس لديها اتفاق مع عملاق التكنولوجيا.

فيما يتعلق بالمتاجر حيث يمكنك الدفع باستخدام NFC الخاص بهاتفك الخلوي ، يكون ذلك أسهل: ابحث ببساطة عن المؤسسات (بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه) التي تعرض محطة بطاقة الائتمان الخاصة بها رمز الدفع بدون تلامس. في الوقت الحاضر ، من الصعب العثور على شخص لا يمتلكها.

قد يعجبك : تحميل تطبيق مصرف الراجحي Al Rajhi Banking مجانا برابط مباشر

كيفية إضافة حساب بنكي في تطبيق جوجل باي Google Pay؟

  • اتبع الخطوات المذكورة أدناه لإضافة حساب مصرفي في Google Pay Post لاستكمال الخطوات الأولية لفتح تطبيق جوجل باي ، اضغط على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة تطلب منك “إضافة حساب مصرفي” ، انقر عليها
  • سيتم عرض العديد من الخيارات ، وتصفحها واختر “اسم البنك” الخاص بك من القائمة المتوفرة
  • بعد تحديد البنك ، ستظهر نافذة منبثقة ، انقر على “سماح”
  • المضي قدمًا ، ستظهر الآن نافذة منبثقة أخرى ستظهر رابط الحساب ، والآن انقر فوق “موافق”
  • سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة للتحقق ، بعد هذا الإجراء ، سيتم التحقق من رقم هاتفك المحمول وبعد ذلك ، سيتم التحقق من حسابك. إنها عملية تلقائية بالكامل.
  • بعد التحقق ، سيتم عرض صفحة جديدة. تابع المزيد وانقر على “أدخل UPI PIN” لربط “حساب مصرفي جديد”.
  • بعد إدخال UPI PIN ، سيتم ربط الحساب المصرفي بتطبيق Google Pay.

في حالة ، إذا كان لديك UPI PIN ، فيمكنك استخدامه أيضًا

ما الذي أحتاجه للدفع باستخدام خدمة Google Pay؟

كما رأينا ، هناك ثلاثة متطلبات أساسية لتتمكن من استخدام تطبيق جوجل باي :

  • لديك جهاز اندرويد ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا يعمل بالإصدار 5.0 أو أعلى أو جهاز Android Wear.
  • يجب أن يحتوي هذا الجهاز على وظائف NFC للدفع بدون تلامس ويجب ألا يكون عملت له روت .
  • احصل على بطاقة ائتمان من أحد البنوك المدعومة (ينضم المزيد والمزيد تدريجياً). يمكنك التحقق من هذه المعلومات على موقع Google Pay الرسمي.

إجراء لفتح حساب جوجل باي Google Pay

  • أولاً ، قم بتنزيل تطبيق جوجل باي Google Pay على هاتفك المتوفر في متجر Google play لكل من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS و Android.
  • اختر لغتك المفضلة
  • أدخل رقم هاتفك المحمول المسجل في الحساب المصرفي ، وسيقوم التطبيق تلقائيًا باكتشاف معرف البريد الإلكتروني الخاص بك ، والمضي قدمًا والنقر فوق “متابعة”
  • سيتم إرسال OTP إلى رقم هاتفك المحمول المسجل ، والسماح للتطبيق بالوصول إليه يدويًا
  • الآن عليك اختيار قفل الشاشة أو يمكنك اختيار إنشاء Google PIN. حدد الخيار المناسب وانقر على “متابعة”
  • قم بإعداد قفل الشاشة أو رقم التعريف الشخصي على Google.

يرجى ملاحظة: من الضروري ربط حسابك المصرفي بحساب Google Pay لتحويل الأموال بسهولة.

كيف يمكنني استخدام Google Pay؟

مع رفيق محفظة الهاتف المحمول هذا ، ستتمكن من توصيل أي من بطاقاتك المدعومة والدفع بسهولة سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال. ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من الاستفادة الكاملة من خدماتها ،

سيتعين عليك إعداد حساب GPay الخاص بك أولاً. سيُطلب منك حساب Google مسجل لتسجيل الدخول إلى تطبيق جوجل باي . إذا كنت قد أضفت مسبقًا أي بطاقة خصم أو ائتمان إلى حسابك ، فسوف تنعكس تلقائيًا على منصة الهاتف المحمول بمجرد تسجيل الدخول.

إذا لم يتم تحديد أي شيء حتى الآن ، فسيُطلب منك ربط واحد. ما عليك سوى النقر على الزر “إضافة بطاقة جديدة” ثم إما التقاط صورة للبطاقة أو إدخال المعلومات يدويًا. لمزيد من المعاملات الآمنة ،

سيتم تكليفك بربطها برقم هاتفك الذكي من خلال رمز نصي. فيما يتعلق بتفضيلات الخصوصية الخاصة بك ، يمكنك اختيار أن تكتشف بسهولة من قبل أصدقائك للمدفوعات وحتى أن تقرر كسب مكافآت استرداد نقدي وخصومات لكل معاملة يتم إجراؤها. علاوة على ذلك ، يمكنك تشغيل ميزة التخصيص هنا.

طريقة ارسال الأموال باستخدام تطبيق جوجل باي Google Pay ؟

1. إجراء لإرسال الأموال إلى شخص ما زال في مكان قريب

  • الخطوة 1: افتح أولاً تطبيق جوجل باي على كلا الهاتفين (المرسل والمستقبل).
  • الخطوة 2: سيتعين على المرسل تحريك الدائرة الموجودة في منتصف الشاشة لأعلى باتجاه “الدفع”. وبالمثل ، حتى المتلقي الذي يحتاج إلى المال سيضطر إلى تحريك الدائرة لأسفل.
  • الخطوة 3: عندما تظهر ، انقر فوق صورة الملف الشخصي الخاصة بهم وفي حالة عدم ظهور صورتهم ، فانتقل إلى الشاشة الرئيسية ، وانقر فوق المزيد وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. اطلب من المتلقي سحب رمز الاستجابة السريعة الخاص به والذي سيساعد المرسل على مسحه ضوئيًا
  • الخطوة 4: أدخل الآن المبلغ والوصف المناسب وحدد طريقة الدفع
  • الخطوة 5: اضغط على متابعة للدفع. الخطوة 6: أدخل UPI PIN الخاص بك. ملاحظة: ستتلقى إشعارًا بمجرد إتمام الدفع.

2. إرسال الأموال إلى شخص يقيم في أي مكان مثلا في الهند

  • الخطوة 1: افتح أولاً تطبيق Google Pay
  • الخطوة 2: اضغط على جهة اتصال ليتم الدفع لها. إذا لم تتمكن من رؤية الشخص المراد تحويل الأموال إليه ، فاضغط على “دفعة جديدة” على الشاشة الرئيسية وانقر على الخيار الثالث “تحويل مصرفي”
  • الخطوة 3: أدخل الآن جميع التفاصيل المصرفية ذات الصلة وانقر على خيار “متابعة”.
  • الخطوة 4: اضغط على خيار “الدفع” وأدخل المبلغ مع الوصف ذي الصلة
  • الخطوة 5: اضغط على متابعة للدفع.
  • الخطوة 6: أدخل UPI PIN الخاص بك.

ملاحظة: بمجرد تحويل الأموال ، ستتلقى إشعارًا بذلك. ستحصل أيضًا على معلومات SMS كاملة من البنك الذي تتعامل معه حول خصم المبلغ من حسابك.

هل تطبيق جوجل باي Google Pay آمن؟

يحمي تطبيق جوجل باي Google Pay جميع تفاصيل الدفع التي قدمتها من خلال طبقات متعددة من الأمان الأكثر تقدمًا في العالم ، والذي يمكن أن يحافظ على حسابك بشكل آمن. عندما تدفع في المتاجر بغض النظر عما إذا كان عبر الإنترنت أو غير متصل ، فلن تشارك تفاصيل بطاقتك مطلقًا.

إن تطبيق جوجل باي يوفر في الواقع نفس الحماية التي يديرها البنك الذي تتعامل معه أو خدمة Paypal. بعض الحالات التي سيتم فيها استخدام بياناتك هي عند تسهيل معاملات GPay الخاصة بك ، وتقديم تفاصيل المعاملات والمحفوظات ، بالإضافة إلى حل المشكلات ، من بين أمور أخرى.

كما ذكرنا ، لا تنشر أداة الإدارة المالية هذه رقم حسابك الحقيقي عند تسوية رسومك مع المتاجر بدلاً من ذلك ، بل تستخدم اسمًا مستعارًا مؤقتًا يعمل كرقم حسابك الافتراضي لمشاركته مع التاجر.

لتمكين هذه الميزة القوية ، يجب عليك إنشاء قفل شاشة على جهازك حيث سيتم إنهاء رقم الحساب الافتراضي بمجرد اكتشاف إيقاف تشغيله. ستطلب منك معظم عمليات الشراء فتح قفل هاتفك المحمول ، ولكن إذا كانت مدفوعات صغيرة ، فلن تحتاج إلى القيام بذلك.

بشكل عام ، يعد تطبيق جوجل باي طريقة بسيطة لتسريع عملية استخدام بطاقات الائتمان والخصم بشكل أسرع. تتمثل إحدى أكبر نقاط بيعه في قدرته على تقديم سجل دفع أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إلي تطبيق جوجل باي أكثر من التطبيق المصرفي الفعلي للمستخدم. إنه حقًا سهل التشغيل. ومع ذلك ، فإنه يكافح من أجل تأكيد بطاقات الاتحاد الائتماني و “البدائل” المماثلة لبطاقات الائتمان التقليدية.

موقع جوجل باي الرسمي

رابط الموقع

تحميل جوجل باي للكمبيوتر اخر اصدار

رابط التحميل 

تحميل تطبيق جوجل باي للاندرويد من المتجر

رابط التحميل 

تحميل تطبيق جوجل باي apk برابط مباشر

رابط التحميل 

تحميل تطبيق google pay للايفون والايباد

رابط التحميل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.